ErrorException Message: Argument 2 passed to WP_Translation_Controller::load_file() must be of the type string, null given, called in /home/oc5bv3y1tl2j/public_html/wp-includes/l10n.php on line 838
https://elmnzel.com/wp-content/plugins/dmca-badge/libraries/sidecar/classes/ الكشف عن تسريبات المياه في المنزل الكشف عن تسريبات المياه في المنزل

الكشف عن تسريبات المياه في المنزل

الكشف عن تسريبات المياه في المنزل

إن تسربات المياه في المنزل تعد من أسوأ المشاكل التي تواجه رب الأسرة حيث قد تؤدي إلي مشاكل كبيرة يصعب التعامل معها أو تعفن في الأسقف والجدران أو تقشير الدهان ، وحيث أنه يوجد العديد من تسربات المياه في المنزل والتي قد تكون ناتجة عن مشاكل في السباكة إلا أنه ليس السبب الوحيد في تسربات المياه في المنزل فمن الممكن وجود تسربات للمياه بسبب مياه الأمطار التي قد تتسرب داخل الجدران أو الأسقف ، لذلك لابد من العمل على كشف تسربات المياه في المنزل بشكل دوري للتأكد من وجود تسربات أو لا خاصة في وجود بعض العلامات التي تؤكد وجود هذا التسرب ، هذه العلامات سوف نتحدث عنها لاحقا من خلال هذا المقال .

ما هي أنواع تسربات المياه في المنزل؟

محتويات المقالة

هناك نوعين من أنواع التسرب للمياه في المنزل وهما التسرب الخفي والتسرب الظاهر ولكل منهما علامات ودلالات نتعرف عليهم في هذه الفقرة :

التسرب الخفي : هو التسرب الذي يحدث نتيجة وجود مشاكل في وصلات أو مواسير المياه تحت البلاط او داخل الجدران ، حيث يكون كشف تسربات المياه عن هذا النوع يحتاج إلى أدوات واجهزة متخصصة للكشف عن مصدره ، وقد يحتاج العمال وقتها إلي تكسير البلاط لوصول لمصدر التسرب .

التسرب الظاهر : هو ذلك النوع الذي يحدث نتيجة وجود خلل في التوصيلات الخارجية أو بسبب الأمطار وهذا النوع يكون علاجه والكشف عنه أسهل من التسرب الخفي

بعدما تعرفنا على نوع التسرب للمياه ما هي علامات وجود التسرب للمياه في المنزل حتي أستطيع الكشف عنها وعلاجها .

ما هي علامات وجود تسرب مياه بالمنزل؟

قبل الحديث عن طرق كشف تسربات المياه في المنزل هيا بنا نتعرف على أهم العلامات التي تدل علي وجود تسرب للمياه في المنزل أهم هذه العلامات ما يلي :

  1. بقع المياه علي الجدار أو السقف قد تكون أول علامة على وجود تسربات المياه في منزلك .
  2. من علامات وجود تسرب للمياه في منزلك أيضا وجود تغيير لون في دهان الجدار أو تقشر الدهان أو وجود فقاعات مع وجود رطوبة .
  3. ظهور العفن في السقف او الجدار من أكبر العلامات التي تدل على وجود رطوبة وتسرب للمياه في المنزل  .
  4. الروائح الكريهة مع  انتشار للحشرات الغير مبرر في أماكن مخصصة في منزلك قد يدل علي وجود تسرب للمياه في هذا الجزء .
  5. زيادة في فاتورة المياه مع نفس استهلاكك قد تكون علامة علي وجود تسرب للمياه في منزلك .

كل هذه علامات يجب الانتباه إليها في حال حدوثها يمكن سريعا تعلم طريقة كشف تسربات المياه أو الاستعانة بالمتخصصين ممن يقومون بعملية كشف تسربات المياه من خلال الأجهزة والمعدات والأساليب الحديثة .

الطرق التقليدية في كشف تسربات المياه 

في هذه الفقرة سوف نتعرف على الطرق التقليدية في كشف تسربات المياه في المنزل ، يمكنك من خلال هذه الطرق أن تتأكد من وجود تسرب للمياه في منزلك أم لا والتي قد تحتاج إلي متخصص بعدها للتأكد من وجود تسرب أم لا .

  1. أولي هذه الطرق هي قفل محابس المياه في المنزل وعدم إستخدام المياه في المنزل لمدة 3 ساعات وتسجيل قراءة العداد عند غلق المحابس وبعد الغلق ب 5 ساعات ، إذا لاحظت وجود زيادة في مؤشر العداد فهذا يدل علي وجود تسرب للمياه في المنزل .
  2. الإكتشاف الظاهري لعلامات التسرب كوجود رطوبة وعفن للجدار مع تشقق وتقشر الدهان عيؤكد علي وجود تسرب للمياه في المنزل .
  3. يمكنك قياس مدي رطوبة الجدران أو الحوائط بجهاز قياس الرطوبة والمتوفر في المولات الكبيرة ويمكنك من خلال قياس نبسة كبيرة في مكان ما في منزلك عن غيره قد يدل علي وجود تسرب للمياه في منزلك في هذا المكان .

كانت هذه بعض الطرق التقليدية التي تساعد في كشف تسربات المياه في المنزل ولكن ماذا عن الأساليب الحديثة التي يمكنني الإستعانة بها في كشف تسربات المياه في المنزل ؟!

الأساليب الحديثة في في كشف تسربات المياه و أجهزة الكشف عن تسربات المياه

في هذه الفقرة نسلط الضوء علي أهم الأساليب الحديثة والأجهزة التي تستخدم في كشف تسربات المياه في المنزل :

  1. الأشعة الحمراء من خلال أجهزة كاميرات متخصصة صممت خصيصا للكشف عن وجود تسربات للمياه في المنزل  .
  2. الأجهزة المعتمدة علي الموجات الصوتية المستخدمة في الكشف عن تسربات المياه حيث يمكنك من خلالها سماع صوت تسرب المياه من خلف الجدار .
  3. الكشف عن تسربات المياه في المنزل باستخدام الموجات الكهرومغناطيسية .
  4. جهاز اكوا فون للكشف عن تسربات المياه في المنزل .
  5. الكشف عن تسربات المياه في المنزل عن طريق قياس ضغط المواسير .
  6. الجهزة المعتمدة في الذبذبات الترددية حيث يتم إرسال موجات من الذبذبات الأرضية داخل المواسير وفي حال خروج هذه الذبذبات من المواسير يدل علي وجود تشقق أو تصدع في هذا المكان .
  7. جهاز الميكروفون الأرضي الذي يستطيع سماع صوت تسرب المياه تحت الأرض .

ولكن ماذا لا أستطع الكشف بنفسي عن هذه التسربات ؟

الاستعانة بأفضل شركة كشف تسرب المياه

إذا لم تستطيع التعامل مع التسربات بنفسك ، بمكنك الإستعانة بشركة كشف تسربات المياه والتي تستخدم الأجهزة الحديثة والمتطورة والتي تتمتع بسمعة طيبة في الكشف عن التسرب بدون تكسير والتي توفر لك العمالة المتخصصة في إصلاح هذا التسريب ، كل هذه المقومات لابد من توفرها في الشركات المتخصصة في الكشف عن تسربات المياه في المنزل بالإضافة إلي الأسعار المتميزة التي تناسبك .