ErrorException Message: Argument 2 passed to WP_Translation_Controller::load_file() must be of the type string, null given, called in /home/oc5bv3y1tl2j/public_html/wp-includes/l10n.php on line 838
https://elmnzel.com/wp-content/plugins/dmca-badge/libraries/sidecar/classes/ أسباب وطرق اصلاح تسربات المياه أسباب وطرق اصلاح تسربات المياه

أسباب وطرق اصلاح تسربات المياه

أسباب وطرق اصلاح تسربات المياه

قد يؤدي تأخر إكتشاف تسربات المياه أو إهمال إصلاحها إلى حدوث خسائر ماديه كبيره حيث قد تسبب المياه المسربة تلف ديكورات المنزل وتساقط الدهانات أو حتى حدوث تشققات أو تصدعات بالحوائط فيه.

سنقوم بالتوضيح لكم عن الأسباب التى تؤدى إلى حدوث تلك التسربات وكيفية إكتشافها بسرعه قبل إحداثها اى تلف وأضرار بالمنزل والشروط التى يجب توافرها فى أى شركة كشف تسربات مياه بالرياض تقوم بالتعاقد معها لإصلاحه :

أشكال تسربات المياه التى يجب أن تنتبه لها

محتويات المقالة

تسربات المياه توجد بعدة أشكال مختلفة واحتمالات حدوثها فى أماكن محددة بالمنزل أو البناية تكون اكبر من أماكن أخرى وتختلف معها علامات وجود التسرب وطرق وخطوات إصلاحه.
وتكون من علامات وجود تسربات المياه هو وجود مياه بشكل واضح في أماكن محددة فى المنزل أو ظهور رشح فى الجدران وتساقط الدهانات من الحوائط، ومن أنواع التسربات تلك…

1- تسرب المياه فى و من دورات المياه والذى تختلف درجة صعوبة إصلاح تسربات المياه بها باختلاف مكان ونوع التسرب … فيكون إصلاح التسرب سهل إذا كان ناتج من أحد المحابس أو الصنابير التالفه حيث تستطيع فقط تغير المحبس أو الصنبور التالف فى دقائق.

أما إن كان هذا التسرب ناتج من تصدعات أو بسبب عدم الثبات الجيد لحوض الاستحمام أو المرحاض على الأرضية أو حوض الغسيل على الحائط يعتبر الإصلاح صعب بعض الشىء حيث يجب إكتشاف تلك التصدعات ومصادر التسرب تلك، ثم بعد ذلك يجب على شركة كشف تسربات المياه إصلاح أماكن التشققات والتصدعات وإعادة لصق أى فجوات أو فراغات على زوايا حوض الإستحمام أوالمرحاض باستخدام اللواصق اللازمة مثل استخدام البولي يوريثين.

2- تسربات فى السقف ويعتبر من أكثر أماكن التسربات خطورة وذلك لعدم إمكانية اكتشافه عند بداية حدوثه إلا بعد تسببه فى أضرار فى السقف مثل سقوط الدهانات أو حدوث تصدعات فى السقف نفسه.

ويكون تغير بلاط الحمام  بالكامل هو الحل الوحيد لاصلاح هذا التسرب فى حالة كان السبب هو تسرب المياه من تحت بلاط الحمام. أما إن كان السبب تسرب المياه من المواسير الموجودة فى أرضية الطابق العلوى هناك، يجب على شركة كشف التسربات إكتشاف مكان و مصدر هذا التسرب بدقة وإصلاحه … والذى قد يكون فى مكان آخر غير الذى به التسرب.

3- تسرب المياه من المواسير :عدم التخطيط الجيد وإختيار اماكن تركيب المواسير الخاطئه أو تهالك المواسير وتعرضها للصدأ بسبب قدمها وتعرضها لضغط المياه الكبير ووجود أملاح مترسبة عليها في العادة هي الأسباب الرئيسية لهذا النوع من التسربات، وتقوم شركات كشف تسربات المياه بإكتشاف هذا التسرب عن طريق استخدامها لكاميرات التصوير الحرارى وأجهزة الموجات فوق الصوتية.

الشروط التى يجب توافرها فى أى شركة كشف تسربات مياه

  • أن تكون معتمدة من شركة المياه الوطنية
  • توفر أجهزة التصوير والكشف الحرارى الخاصة بتحديد أماكن التسرب
  • تقديم الشركة لضمان بمدة محددة على ما تم إصلاحه

فى النهاية يجب التذكير ان تسربات المياه من الأمور الخطيرة التى لا يجب إهمال إصلاحها لما قد يترتب على ذلك من أضرار كبيرة.